أحدث المواضيع

بحث في المدونة

الجمعة، 24 نوفمبر 2023

شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية تطلق مسابقة (الجزائر والصين نحو مستقبل مشرق) الطبعة 3 ( 2023 )

في إطار إحياء الذكرى الخامسة والستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر والصين ، التي توافق تاريخ 20 ديسمبر 2023. بالتنسيق وبمساهمة سفارة جمهورية الصين الشعبية في الجزائر، وبمساهمة شركاء من الهيئات ذات صلة بالجمعية بورقلة ، تنظم جمعية سفراء بلا حدود الثقافية، في ولاية ورقلة، الطبعة الثالثة من : مسابقة ((الجزائر والصين نحو مستقبل مشرق))
المسابقة مفتوحة إلى الشباب والطلاب ، خلال الفترة من 20/11 إلى 20/12/2023.
** تهدف المسابقة إلى إحياء الذكرى الخامسة الستين لـتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين جزائرية والصين، وإعطائها بعدا تاريخيا، ثقافيا وفنيا، والمساهمة في تعزيز روابط الصداقة والتبادلات الودية بين الجزائر والصين، وإبراز هذه المناسبة لعامة الشعب الجزائري وخاصة لدى فئة الطلاب والشباب، واكتشاف المواهب الشابة المحلية وتشجيعهم على التفاعل مع الأحداث ذات الأهمية الوطنية والدولية.
** تشمل المسابقة محورين إثنين، يمكن المشاركة في واحد منهما أو في كليهما:
1)- المحور الأول- المسابقة الأدبية: كتابة مقالة لا تتجاوز الصفحتين (أقل من 1000 كلمة)، أو قصيدة شعرية (لا تتجاوز 500 كلمة)، أو إنجاز فيديو قصير لا يتجاوز 4 دقائق. موضوع المقالة أو القصيدة أو الفيديو: قصتي مع الصين، العلاقات الصينية الجزائرية، الجزائر ومبادرة الحزام والطريق، وصف أوتحليل الموقف المشترك للجزائر والصين ودعمهما القضية الفلسطينية، أو أي موضوع له صلة بالمناسبة. وآخر أجل لتسليم المشاركات يوم 20/12/2023.
** ترسل المشاركات مع المعلومات الشخصية للمشارك (ة) إلى البريد الإلكتروني:
2)- المحور الثاني- المسابقة الفنية: تتمثل في تصميم شعار احترافي خاص بهذه المناسبة، قابل للاستعمال
والطباعة. أو رسم لوحة فنية تشكيلية أو إنجاز أي عمل فني يدوي (حرفي) يعبر عن العلاقات الجزائرية الصينية، أو يعبر عن الموقف المشترك للجزائر والصين ودعمهما للقضية الفلسطينية، أو ذا صلة بموضوع المسابقة، باستعمال الورق أو القماش أو الرمل أو النحاس أو غيرهم. ويُكتب إسم صاحب العمل في الجهة الخلفية. أما إيداع المشاركات فيكون على مستوى المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بورقلة أو دار الثقافة مفدي زكريا بورقلة ويتوجَب إرفاق بطاقة فنية تشرح اللوحة أو العمل المُشارك به مع المعلومات الشخصية للمشارك (ة) + صورة للأعمال المشارك بها إلى البريد الإلكتروني وأخر أجل هو 20 ديسمبر 2023.
**الأعمال المشارك بها، يتوجب أن تكون خاصة بالمسابقة ولم يسبق نشرها أو المشاركة بها في مسابقات أخرى سابقة، ولا تُرد إلى أصحابها سواء فازت أو لم تفز، وقرارات لجنة التحكيم غير قابلة للطعن.
** الإشهار والإعلام: يتم بث الإعلان عن المسابقة، عبر أثير إذاعة الجزائر من ورقلة، ويتم تعليق الإعلان في الجامعة وفي المؤسسات الثقافية والشبابية، وينشر في وسائل الإعلام المساهمة والصديقة وفي مواقعنا وصفحاتنا على الانترنت.
** الجوائز: تُمنح ثلاث جوائز للفائزين الأوائل من كل محور لهذه المسابقة، مع إمكانية تقديم عدد أكبر من الجوائز اعتمادا على عدد ونوعية المشاركات في المسابقة.
** تنشر الأعمال الفائزة في مواقعنا وصفحاتنا على الانترنت و في وسائل الإعلام المساهمة والصديقة.
** يتم تكريم الفائزين في حفل خاص ينظم بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية، أو بدار الثقافة مفدي زكريا بولاية ورقلة، يحدد موعده لاحقا، توازيه أنشطة ثقافية متنوعة خاصة بالمناسبة.
**لإحياء المناسبة ستتشرف الجمعية بدعوة وفد رسمي من سفارة الصين بالجزائر، والمساهمين في المسابقة والسلطات المحلية للولاية والمنتخبين المحليين، وممثلي الجمعيات الثقافية والصديقة، وضيوف شرف، لتكريم الفائزين والمساهمين. وستتضمن الفعاليات معارضا متنوعة للصور والبطاقات والطوابع البريدية، والصناعات التقليدية، والفنون التشكيلية.
** تُشَكل لجنة تحكيم متخصصة، بالتنسيق مع السفارة الصينية بالجزائر لتقييم الأعمال.

منقول من شبكة طريق الحرير الإخبارية/ خاص

https://alharir.info/85713-2



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Translate ترجمة المدونة

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

^ أعلى الصفحة