أحدث المواضيع

بحث في المدونة

الجمعة، 26 يوليو 2013

الطريقة الصحيحة لنزع الطوابع البريدية من الاظرفة



ارتأيت أن أفيدكم بطريقة نزع الطوابع البريدية من الاظرفة 
وهذا بعد ان اتصل بي بعض الإخوة الهواة المبتدئين يستفسرون عن الطريقة الصحيحة والمتعارف عليها
للنزع
اولا .لا تعمد بتاتاً إلى نزع الطابع بالاعتماد على سحبه بدون نقعه بالماء، لأنّ ذلك يحدث تمزقتا أو إتلاف قسم من أليافه، كما يجب الانتباه إلى ضرورة.............


 فحص الأختام البريدية الموجودة على الأغلفة قبل المباشرة بنزعها، لأنّ بعض الأختام الواضحة والسليمة قد تشكّل قيمة مادّية وتاريخيّة إضافية للطوابع. لكن في حال أردت نزع طابع فقُم بتحضير أدوات جمع الطوابع الأساسية، وهي الملقط والألبوم والعدسة، ويجب تحضير طبق صغير فيه قليل من الماء الدافئ.  
ثم اقطع الطوابع من أغلفتها بالمقصّ على مسافة لا تقلّ عن 2 سنتمتر حول الطابع من كلّ الجهات. وبعد تجميع هذه الكمّيات من الطوابع وهي على أغلفتها الجزئيّة، ضعها في الماء الدافئ واتركها مدّة من الزمن مع تحريكها برفق بين حين وآخر حتى تسهل سرعة انفصالها عن الأغلفة.
وبعد دقائق قليلة ستجد أنّ الطابع قد انفصل عن الظرف. وإن لم ينفصل فسيكون من السهل انتزاعه بالملقط ولكن برفق حتى لا تقوم بقطع الطابع حيث يكون ضعيفاً جدّاً وهو مبلّل.
بعدها يجب ترك الطوابع المنتزعة على سطح غير لاصق حتى تجفّ، بحيث يكون وجه الطابع للأسفل حتى لا يلتصق الطابع بهذا السطح. وبعد أن يجفّ الطابع يجب وضعه في كتاب وإغلاقه ببطء، ثمّ ضَع ثقلاً عليه لمدّة أربع وعشرين ساعة.

وبعدها تجد أنّ الطوابع أصبحت ملساء وجاهزة للانضمام الى المجموعة. ثمّ باشر بترتيبها في الألبوم المخصّص لذلك، واحتفظ بالفائض في ألبوم آخر بطريقة تنظيم المجموعات، أو ضعها في ظروف صغيرة، واكتب على هذه الظروف أعدادها وأنواعها لتسهل عمليّة الرجوع اليها عند الحاجة. وممّا يجدر الإشاره والتنبيه إليه، أنّ هناك بعضاً من الطوابع ذات ألوان تتغيّرعند تركها في الماء مدة طويلة، لذا يجب الحرص على عدم نقعِها لفتره طويلة.
وفي الاخير اتمنى لكم التوفيق والنجاح في هذه الهواية الراقية والممتعة badi tout







هناك 8 تعليقات:

  1. شكرا لك اخ مكي على المعلومة القيمة بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

    ردحذف
  2. شكرا اخي بارك الله فيك...ربي يوفقك

    ردحذف
  3. السلام عليكم اخي ممكن تقولي كيف جاءتكا هذه الاظرفة المليئة بالطوابع البريدية اعطيني الرابط وشكرا اخي

    ردحذف
    الردود
    1. شكرآ جزيلا لحضرتك على المعلومات القيمه

      حذف
  4. هل في طريقه ازالة الختم من طابع

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا بك في مدونتنا اما في مايخص سؤالك فانه لاتوجد طريقةلازالة الختم من طابع لان الحبر خاص وان حاولت نزعه فيتأثر الطابع ويتمزق ولا ينزع الختم

      حذف

Translate ترجمة المدونة

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

^ أعلى الصفحة