أحدث المواضيع

بحث في المدونة

الثلاثاء، 2 يوليو 2024

زيارة مجاملة لمقر "القناة التلفزية الثامنة للذاكرة بالمؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري "

قادتني بمعية أخي الأستاذ خليل عبد القادر رئيس تحرير شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية زيارة مجاملة لمقر " القناة التلفزية الثامنة للذاكرة بالمؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري " بالجزائر العاصمة، تثمينا منا وتنويها بالدور الجبار والراقي الذي تلعبه هذه القناة الهامة، بما تقدمه من برامج ولقاءات متميزة وخاصة برنامج لقاء الذاكرة الذي يقدم للمشاهد الكريم سلسلة من اللقاءات التاريخية الهادفة مع رموز الثورة التحريرية المظفرة.

 أين استضافنا الاستاذ محمد معلم رئيس تحرير القناة وقد كنا نتمنى لقاء الاستاذ مناد رابح شرفي صحفي ومقدم برامج على القناة التلفزية الثامنة للذاكرة الذي لم نجده حينها. كما تلقينا شروحات وافية حول طريقة عمل القناة حيث كان لقاءاً وحواراً ودياً شيقاً تطرقنا فيه لعديد المحاور. وقد كانت فرصة سانحة لي لإهداء نسخة من كتابي التاريخي فقادنا الحديث عن الثورة التحريرية المجيدة في منطقة زريبة الوادي وكل الجهة والتي كان لها دوراً بارزاً في تموين الثورة بالأسلحة والذخيرة والمؤونة والمناضلين، وقد حدثنا الاستاذ محمد معلم بإسهاب عن شخصية واحدا من أصدقاء الثورة المجيدة، الذين ساندوا ودعموا الثورة بالسلاح وهو كارل بليتشا سياسى نمساوي أحب الجزائر وساعدها في نظالها الثوري ضد المستدمر الغاشم، وقد سبق وأن أجرى معه الاستاذ محمد معلم  لقاءا صحفيا بمنزله بألمانيا.

 حقيقة تعد قناة الذاكرة الجزائرية إحدى أكثر القنوات الفضائية الجزائرية قيمة وأهمية وخاصة أنها حريصة على بث لقاءات وحصص تاريخية عن ثورتنا المجيدة نشهد من خلالها عظمة هذا الشعب وما قدمه من تضحيات جسام من أجل نزع قيود وأغلال المستدمر الغاشم. 

قناة الذاكرة الجزائرية تساعد الأجيال على إبقاء ذلك الخيط الذي يربط جيل اليوم بتاريخ أجدادهم الأبرار والأبطال. وفي هذا المقام يسعدني أنا واخي الاستاذ خليل عبد القادر أن نشكر إطارات هذه القناة على جهودهم وإسهامهم الكبير وبكل إحترافية في الحفاظ على الذاكرة التاريخية الجماعية للشعب الجزائري وإبراز ما عاناه من أهوال بطش المستدمر الغاشم، وإبراز البطولات والتضحيات الجسام التي صنعها هذا الشعب الأبي، الذي سطر على صفحات التاريخ بحروف من ذهب وجعل من ثورتنا المجيدة أنموذجا ملهما لكل الشعوب الحرة عبر العالم. فتحية إجلال للجميع وتحية خاصة للأساتذة محمد معلم و مناد رابح شرفي .  

المجد والخلود للشهداء.











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Translate ترجمة المدونة

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

^ أعلى الصفحة